ما الذي يجب عليك تضمينه في رسالة الشكر بعد المقابلة؟

أهمية ارسال ايميل شكر بعد المقابلة مع نموذج

تُعد رسالة الشكر عبر البريد الإلكتروني بعد المقابلة طريقة رائعة للتعبير عن الامتنان لهذه الفرصة وتعزيز اهتمامك بالمنصب. إليك ما يجب عليك تضمينه في بريدك الإلكتروني:

  1. Subject Line: سطر موضوع واضح ومختصر، مثل “شكرًا للمقابلة” أو “تقدير للفرصة”.
  2. Greeting: تحية بمعرفة اسم المقابل إذا أمكن، مثل “عزيزي [اسم المقابل]” أو “مرحبًا [اسم المقابل]”.
  3. Express Gratitude: ابدأ بشكرهم على وقتهم للقاء بك ومناقشة الفرصة.
  4. Reiterate Interest: أعد تأكيد حماسك للوظيفة والشركة. ذكر جوانب محددة من الدور أو الشركة التي تثير اهتمامك.
  5. Highlight Key Points: قم بتلخيص نقطتين مهمتين على الأقل من المقابلة تظهر فيها ملاءمتك للوظيفة أو فهمك للشركة.
  6. Personalized Touch: إذا كان هناك موضوع أو محادثة معينة خلال المقابلة لفتت انتباهك، ذكرها وعبر عن رغبتك في مناقشتها بشكل أكبر.
  7. Closing: اختم البريد الإلكتروني بتحية مهذبة، مثل “بكل تقدير” أو “أطيب التحيات”، تليها اسمك.
  8. Contact Information: ضع معلومات الاتصال الخاصة بك (رقم الهاتف والبريد الإلكتروني) في توقيعك لسهولة الرجوع إليها.
  9. Follow-Up: إذا كان هناك أي مواد إضافية أو معلومات قمت بوعد تقديمها خلال المقابلة، ذكر أنك سعيد بتقديمها.
  10. Proofread: قبل الإرسال، قم بمراجعة البريد الإلكتروني بعناية للتأكد من عدم وجود أخطاء إملائية أو لغوية.

تذكر أن تحافظ على اللهجة المهنية والصدق طوال البريد الإلكتروني. إرسال بريد إلكتروني شكرًا يظهر الاحترافية واللطف، مما يترك انطباعًا إيجابيًا على المقابل.

نموذجًا لبريد إلكتروني للشكر بعد مقابلة عمل (باللغة العربية)

الموضوع: شكرًا لفرصة المقابلة

عزيزي [اسم المقابل],

أتمنى أن تجد هذا البريد الإلكتروني يجدك بأتم الصحة والعافية. أود أن أستغل هذه الفرصة لتعبير امتناني العميق على فرصة المقابلة لمنصب [عنوان الوظيفة] في [اسم الشركة]. كانت لقاؤي بك وببقية الفريق لقاءً ممتعًا، وتعرّفت خلاله على المزيد عن ثقافة الشركة، ورؤيتها، والمشاريع المثيرة التي تنفذها.

لقد أبهرت بشكل خاص بـ [الجانب المحدد من الشركة أو الحديث]، مما زاد من اهتمامي بالانضمام إلى فريقكم. كانت المناقشة حول [ذكر موضوع تم مناقشته خلال المقابلة] مفيدة، وأعتقد أن تجربتي في [المهارة أو التجربة ذات الصلة] تتماشى تمامًا مع احتياجات الدور.

أنا متحمس لإمكانية المساهمة في [اسم الشركة] وتقديم مهاراتي الفريدة وآرائي للفريق. أنا واثق بأن [ذكر مهارة أو إنجاز ذو صلة] سيمكنني من تقديم مساهمات ذات قيمة ابتداءً من اليوم الأول.

الرجاء عدم التردد في التواصل إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات مني. مرة أخرى، شكرًا للنظر في طلبي. أتطلع إلى إمكانية العمل معكم والمساهمة في نجاح [اسم الشركة].

مع خالص التحيات،

[اسمك] [معلومات الاتصال الخاصة بك]

المعلومات المقدمة حول هذا الموضوع ليست بديلاً عن المشورة المهنية ، ويجب عليك استشارة أحد المتخصصين المؤهلين للحصول على مشورة محددة تتناسب مع وضعك. بينما نسعى جاهدين لضمان دقة المعلومات المقدمة وحداثتها ، فإننا لا نقدم أي ضمانات أو إقرارات من أي نوع ، صريحة أو ضمنية ، حول اكتمال أو دقة أو موثوقية أو ملاءمة أو توفر المعلومات أو المنتجات أو الخدمات أو ما يتعلق بها الرسومات الواردة لأي غرض من الأغراض. أي اعتماد تضعه على هذه المعلومات يكون على مسؤوليتك الخاصة. لا يمكن أن نتحمل المسؤولية عن أي عواقب قد تنجم عن استخدام هذه المعلومات. يُنصح دائمًا بالحصول على إرشادات من محترف مؤهل.

Choose Your Prefered Language

اختر لغتك المفضلة