الغثيان اثناء الحمل

هل الغثيان أثناء الحمل علامة جيدة؟

قد يكون الغثيان أثناء الحمل علامة جيدة. أظهرت الدراسات أن النساء المصابات بالغثيان والقيء خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل لديهن مخاطر أقل للإجهاض مقارنة بالنساء اللواتي لا يعانون من هذه الأعراض.

ما هي الصلة بين الغثيان والحمل؟

من الممكن أن يشير الغثيان والقيء أثناء الحمل إلى أنك تعانين من ارتفاع الهرمونات اللازمة لحمل صحي.

تشير الأبحاث إلى أن الغثيان والقيء أثناء الحمل قد يكونان بسبب تأثيرات موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (HCG). تبدأ النساء الحوامل في إنتاج هرمون الحمل بعد فترة وجيزة من التصاق البويضة المخصبة ببطانة الرحم. النساء المصابات بغثيان الصباح الشديد (التقيؤ الحملي) لديهن مستويات أعلى من هرمون الحمل مقارنة بالنساء الحوامل الأخريات. بالإضافة لأرتباط هرمون الاستروجين ، وهو هرمون آخر يزداد أثناء الحمل ، بزيادة في شدة الغثيان والقيء أثناء الحمل.

من الممكن أيضًا أن يكون الغثيان والقيء أثناء الحمل علامات على أنسجة المشيمة قابلة للحياة.

ومع ذلك ، ضعي في اعتبارك أن قلة الغثيان والقيء أثناء الحمل ليست مدعاة للقلق. لا تعاني بعض النساء المصابات بحمل صحي من غثيان الصباح.

المعلومات المقدمة حول هذا الموضوع ليست بديلاً عن المشورة المهنية ، ويجب عليك استشارة أحد المتخصصين المؤهلين للحصول على مشورة محددة تتناسب مع وضعك. بينما نسعى جاهدين لضمان دقة المعلومات المقدمة وحداثتها ، فإننا لا نقدم أي ضمانات أو إقرارات من أي نوع ، صريحة أو ضمنية ، حول اكتمال أو دقة أو موثوقية أو ملاءمة أو توفر المعلومات أو المنتجات أو الخدمات أو ما يتعلق بها الرسومات الواردة لأي غرض من الأغراض. أي اعتماد تضعه على هذه المعلومات يكون على مسؤوليتك الخاصة. لا يمكن أن نتحمل المسؤولية عن أي عواقب قد تنجم عن استخدام هذه المعلومات. يُنصح دائمًا بالحصول على إرشادات من محترف مؤهل.