دليلك لزيارة جزر موريشيوس

  جزر موريشيوس

إذا كنت تخطط لعطلة صيفية متميزة، فعليك بالتفكير في جزر الموريشيوس، فهي من أجمل الجزر السياحية في أفريقيا. يرتادها الكثير من حديثي الزواج لقضاء إجازة الزواج بدلًا من جزر المالديف وسيشل لتميزها بالفخامة والجودة التي تظهر في جميع الخدمات على الجزيرة. وهذا المقال هو دليلك الإرشادي لجزر موريشيوس.

 

أين تقع جزر موريشيوس؟

هي من الجزر الصغيرة في وسط المحيط الهندي، تبُعد حوالي 860 كم من ملاجاش وعلى بُعد 2000 كم من الساحل الجنوبي الشرقي للقارة الإفريقية، من جهة الشرق تبُعد عن رودريغز وأرخبيل سانت براندون بحوالي 560 كم.

 

أفضل الأماكن السياحية في موريشيوس

تتميز جزر الموريشيوس بالعديد من الوجهات السياحية ذات الجمال الساحر، والشواطئ ذات المياه الزرقاء الصافية، والغابات الاستوائية، والمناخ المعتدل الجميل وأشهر هذه الأماكن التالي:

 
  1. أرض السبعة ألوان

تقع أرض السبعة ألوان بالقرب من قرية تشاماريل وتبلغ مساحتها 7500 متر مُربع. وتتميز بالكثبان الرملية ذات السبعة ألوان المختلفة وهي الأحمر، الأسود، الأرجواني، الأزرق، الأصفر، البنفسجي، والبني.

 
  1. شاطئ لا كوفيت

 

يُعد شاطئ بل كوفيت من أكثر الشواطئ التي يتردد عليها زوار جزر موريشيوس، لتميزه بالمياه الصافية، والرمال البيضاء الناعمة، والأشجار الطويلة العالية. كما يمكنك الاستمتاع برحلة بحرية مذهلة في وسط البحر عن طريق استئجار أحد المراكب.

 
  1. شاطئ فليك إن فلاك

يجب ألا تنسى أن تضع هذا الشاطئ في جدول رحلتك، فهو أطول شاطئ في الجزيرة لذلك يذهب إليه الكثير من السائحين، فهو من أفضل الشواطئ التي تقع في المنطقة الغربية.

 
  1. حديقة بلاك ريفر جرجس الوطنية

تبلغ مساحة الحديقة 68 كم تقريبًا، تتميز بأنها تحتوي على العديد من الحيوانات البرية المهددة بالانقراض، والزهور الفريدة من نوعها، فإن كنت من محبي المغامرة أو من الباحثين فعليك بزيارة هذه الحديقة.

 
  1. عالم المغامرات كاسيلا

ومن أمتع المغامرات في جزر موريشيوس هي رحلات السفاري في البرية، فأنت على موعد مع النمور والأفيال والفهود وسط الطبيعة الخلابة، أما إن كنت من أصحاب القلوب الضعيفة فلا ننصحك بتلك المغامرة المثيرة.

  1. حديقة السير سيووساغور رامغولام النباتية

تأسست هذه الحديقة في عام 1770 ميلاديًا، وتُعد أقدم حديقة نباتية في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، فإن كنت من محبي النباتات والمساحات الخضراء فلا تفوت هذه الفرصة في حديقة السير سيووسارغو في جزر موريشيوس

 

ما هو أفضل وقتًا للسفر لجزر موريشيوس

تتمتع جزر موريشيوس بمناخ معتدل، ودرجة حرارة مناسبة للتمتع بالماء والأماكن السياحية، وأفضل توقيت لزيارتها من بداية شهر أبريل إلى شهر ديسمبر، لتجنب درجات الحرارة العالية أو المنخفضة. وتمتاز هذه الفترة بمتوسط درجة حرارة 25 درجة مؤية.

 

كم تكلفة السفر إلى موريشيوس؟ 

تعتمد تكاليف السفر على عدة عوامل وهي سعر التأشيرة، وتذاكر الطيران، والتنقلات، والإقامة، والأطعمة المقدمة وسنفصل كلًا منها فيما يلي:

تكلفة التأشيرة:

إذا كنت عزيزي القارئ من أحد البلاد التالية مصر، الإمارات، السعودية فإن جزر الموريشيوس تمنحك تأشيرة سارية لمدة 90 يومًا.

أسعار الطيران

  • تتراوح تذاكر السفر من مصر إلى موريشيوس ذهابًا وإيابًا بين 714 إلى 933 دولارًا.
  • تتراوح تذاكر السفر من الإمارات العربية إلى موريشيوس ذهابًا وإيابًا بين 669 إلى 984 دولارًا.
  • تتراوح تذاكر السفر من المملكة العربية السعودية إلى موريشيوس ذهابًا وإيابًا بين 591 إلى 939 دولارًا.
 

تكلفة الإقامة

تختلف أسعار الإقامة تبعًا لجودة الفنادق وعدد النجوم:

  • متوسط سعر الإقامة لفرد واحد في فندق 3 نجوم 100 دولار.
  • متوسط سعر الإقامة لفرد واحد في فندق 4 نجوم 150 دولار.
  • متوسط سعر الإقامة لفرد واحد في فندق 5 نجوم 200 دولار.   

تكلفة التنقلات والطعام

  • تتراوح تكلفة الطعام لفرد واحد في فترة 5 أيام بين 85 إلى 395 دولارًا.
  • تتراوح تكلفة التنقلات للسياحة لفرد واحد لمدة 5 أيام ما بين 50 إلى 310 دولارًا.
  • أسعار المزارات والأنشطة الترفيهية ما يقارب 100 دولار في 5 أيام.

فإن كنت تبحث عن عطلة للاسترخاء والتمتع بالطبيعة الخلابة فعليك بزيارة جزر موريشيوس.



المعلومات المقدمة حول هذا الموضوع ليست بديلاً عن المشورة المهنية ، ويجب عليك استشارة أحد المتخصصين المؤهلين للحصول على مشورة محددة تتناسب مع وضعك. بينما نسعى جاهدين لضمان دقة المعلومات المقدمة وحداثتها ، فإننا لا نقدم أي ضمانات أو إقرارات من أي نوع ، صريحة أو ضمنية ، حول اكتمال أو دقة أو موثوقية أو ملاءمة أو توفر المعلومات أو المنتجات أو الخدمات أو ما يتعلق بها الرسومات الواردة لأي غرض من الأغراض. أي اعتماد تضعه على هذه المعلومات يكون على مسؤوليتك الخاصة. لا يمكن أن نتحمل المسؤولية عن أي عواقب قد تنجم عن استخدام هذه المعلومات. يُنصح دائمًا بالحصول على إرشادات من محترف مؤهل.

Choose Your Preferred Language

اختر لغتك المفضلة