فوائد المشي على الصحة النفسية

أصبح الجميع يعلم أهمية ممارسة الرياضة والتي لا تقتصر فقط على إنزال الوزن بل للحفاظ على اللياقة والصحة البدنية.

يعد المشي من أكثر الأنشطة التي يسهل ممارستها، فهو لا يقتصر على أجهزة المشي بل أي مسافات ستقطعها سيرا على الأقدام أثناء ممارسة الأنشطة المختلفة كالذهاب إلى العمل أو في نزهة مع كلبك أو أثناء التسوق.

لا تقتصر أهمية المشي على الصحة الجسدية والتخلص من السعرات الحرارية بل إن رياضة المشي تؤثر بشكل كبير ومباشر على الصحة النفسية

المواظبة على المشي لمدة نصف ساعة يوميا سيساعد في التخلص من التوتر والقلق كما أنه يحسن الحالة المزاجية

يقول أبقراط: “المشي هو أفضل دواء للإنسان”.

فمع البدء بممارسة المشي يوميا ستحمي نفسك من الإصابة بالاكتئاب حسب دراسة أمريكية نشرت حديثا، كما أنّ المشي يقلل من فرصة إصابتك باضطرابات النوم الناتجة عن القلق والتوتر لدوره في تحسين النوم لديك.

ما الذي تنتظره للبدء في رياضة المشي؟ الأفضل أن تبدأ الان

المعلومات المقدمة حول هذا الموضوع ليست بديلاً عن المشورة المهنية ، ويجب عليك استشارة أحد المتخصصين المؤهلين للحصول على مشورة محددة تتناسب مع وضعك. بينما نسعى جاهدين لضمان دقة المعلومات المقدمة وحداثتها ، فإننا لا نقدم أي ضمانات أو إقرارات من أي نوع ، صريحة أو ضمنية ، حول اكتمال أو دقة أو موثوقية أو ملاءمة أو توفر المعلومات أو المنتجات أو الخدمات أو ما يتعلق بها الرسومات الواردة لأي غرض من الأغراض. أي اعتماد تضعه على هذه المعلومات يكون على مسؤوليتك الخاصة. لا يمكن أن نتحمل المسؤولية عن أي عواقب قد تنجم عن استخدام هذه المعلومات. يُنصح دائمًا بالحصول على إرشادات من محترف مؤهل.

Choose Your Preferred Language

اختر لغتك المفضلة