سم النحل وخفاياه

#من_الألم_بيخلق_الأمل

#سم_النحل_وخفاياه

ممكن المركب يلي بخلينا نحس بألم بسبب لدغة النحل يكون مخبي آمال كبيرة لمرضى السرطان حول العالم

في الدراسات المختبرية ، لاحظ الباحثين ان المكون النشط لسم نحل العسل كان قادر يقتل بسرعة نوعين من خلايا سرطان الثدي الأكثر مقارمة والتي يصعب علاجها

والشي الجميل ان ترك السم الخلايا السليمة من دون ان يصيبها بأذى

و بالآونة الأخيرة ، اكتشف العلماء أن سم نحل العسل بمكونه النشط #ميليتين كان سام لمجموعة واسعة من الأورام – بما في ذلك سرطان الجلد ، وسرطان الرئة ، والمبيض ، والبنكرياس – وهالشي كان ضمن اختبارات علمية دقيقة .

وكمان وجد العلماء في معهد هاري بيركنز للأبحاث الطبية في بيرث ، أستراليا ، وجامعة أستراليا الغربية ، أن سم المليتين يقتل بسرعة هذه الأنواع من السرطان ، مع تأثيرات ضئيلة على الخلايا الطبيعية.

والقائمين عالاختبارات في استراليا وجدو أن الميلتين يمكن أن يدمر أغشية الخلايا السرطانية تمامًا في غضون 60 دقيقة.”

حيث راقبو أن الميليتين يعمل على خلق ثقوبًا في أغشية الخلايا ، الذي يسمح أيضًا لأدوية العلاج الكيميائي الموجودة باختراق الخلايا السرطانية وقتلها.

يمكن للأطباء استخدام هذه الاستراتيجية لزيادة الفعالية أو تقليل جرعة أدوية العلاج الكيميائي ، وبالتالي تقليل الآثار الجانبية الضارة.

ممكن مستغربين انو معقول يكون العلاج قدامنا وحوالينا وعم يقرصنا لسنوات⁉️

بس كونو متاكدين طالما العلم كل يوم عم يتطور ويطلع بنتائج مبهرة وطالما في عقول عم تشتغل وتبدع راح يكون في أمل كبير لكل المرضى بالمستقبل

كنت معكن أنا أمل سعيد

المصدر

https://www.medicalnewstoday.com/articles/honeybee-venom-kills-aggressive-breast-cancer-cells

المعلومات المقدمة حول هذا الموضوع ليست بديلاً عن المشورة المهنية ، ويجب عليك استشارة أحد المتخصصين المؤهلين للحصول على مشورة محددة تتناسب مع وضعك. بينما نسعى جاهدين لضمان دقة المعلومات المقدمة وحداثتها ، فإننا لا نقدم أي ضمانات أو إقرارات من أي نوع ، صريحة أو ضمنية ، حول اكتمال أو دقة أو موثوقية أو ملاءمة أو توفر المعلومات أو المنتجات أو الخدمات أو ما يتعلق بها الرسومات الواردة لأي غرض من الأغراض. أي اعتماد تضعه على هذه المعلومات يكون على مسؤوليتك الخاصة. لا يمكن أن نتحمل المسؤولية عن أي عواقب قد تنجم عن استخدام هذه المعلومات. يُنصح دائمًا بالحصول على إرشادات من محترف مؤهل.