أكثر الحلويات السورية شهرة – الأشهى والأطيب

تعتبر الحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب والمواد المستخدمة لصنعها. تشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة كما هو الحال في معظم الحلويات.

وهذه الحلويات تمد جسم الإنسان بالطاقة (السكر) التي تعطيه القدرة على العمل لساعات طويلة، ويكثر صنع الحلويات في البلاد العربيّة المجاورة وخاصةً في شهر رمضان المبارك.

وتتميز كلّ مدينة في سوريا في صناعة الحلويات المتميزة عن غيرها من المدن، ومن أكثر أطباق الحلويّات التي يتميّز بها المطبخ السوريّ هي البقلاوة، والبرازق، والمشكّل، وأصابع الستّ، والمحلايّة، والغريبة والعوامة وغيرها من أطباق الحلويّات المتنوّعة ما بين الحلويّات التقليديّة والحلويّات العصريّة، وهي عموماً مشتهرة في العديد من الدول، وتباع في الأسواق وتتميز الحلويات السورية بمذاقها الممتاز الطيب الذي يعتمد فيه أصحاب الصنعة على إدخال المكسّرات والقشطة التي تضيف طعماً رائعاً لهذه الحلويات، ومنها الوربات بالقشطة، وهريسة الجزر، والهريسة النبكيّة، وأصابع الست، والمشبك الحلبي، وبلح الشام المقرمش وزنود الست والمهلبية والهيلطية السورية إلى جانب الحلويات الشامية الأصلية كالكنافة والقطايف والنمورة والمعمول والعوامة والبسبوسة وغيرها.

المعلومات المقدمة حول هذا الموضوع ليست بديلاً عن المشورة المهنية ، ويجب عليك استشارة أحد المتخصصين المؤهلين للحصول على مشورة محددة تتناسب مع وضعك. بينما نسعى جاهدين لضمان دقة المعلومات المقدمة وحداثتها ، فإننا لا نقدم أي ضمانات أو إقرارات من أي نوع ، صريحة أو ضمنية ، حول اكتمال أو دقة أو موثوقية أو ملاءمة أو توفر المعلومات أو المنتجات أو الخدمات أو ما يتعلق بها الرسومات الواردة لأي غرض من الأغراض. أي اعتماد تضعه على هذه المعلومات يكون على مسؤوليتك الخاصة. لا يمكن أن نتحمل المسؤولية عن أي عواقب قد تنجم عن استخدام هذه المعلومات. يُنصح دائمًا بالحصول على إرشادات من محترف مؤهل.