الشخصية الغامضة

          الشخصية الغامضة

من المؤكد أنك قد صادفت ذات يوم هذا الشخص الغامض، قليل الكلام مريب الأفعال، لا يٌعطي تفسيرات لما يحدث أو ما يصدر من أفعاله، دائمًا ما يثير الفضول، فإن هذا هو الشخص الغامض. لذلك في هذا المقال سوف نسلط الضوء على صفات الشخصية الغامضة ونعطي دليل التعامل معها.

صفات الشخصية الغامضة

الشخصية الغامضة تتميز بالعديد من الصفات، فدائمًا ما يثير الشكوك حوله ولا يحب الاختلاط بالآخرين، ولذلك سوف نوضح تفصليًأ سمات الشخصية الغامضة:

  • الغموض: يتميز الشخص الغامض بعدم الوضوح في الأفكار والتصرفات، فمن الصعب التعرف على ما يدور في عقولهم، أو حتى تفَهُم مشاعرهم فهم دائمًا يحافظون على مظهرهم الهادئ، ولا يشاركون في الأحاديث الجماعية ويفضلون الاستماع فقط.
  • الانطوائية: ينعزل الشخص الغامض عن العالم، فليس لديه أصدقاء مقربون، ولا يُفضل التجمعات ويميل إلى العزلة بمفرده. فيضع حدودًا في العلاقات التي تربطه بكل من حوله.
  • القوة: تتميز الشخصيات الغامضة بالقوة الداخلية والقدرة على تحمل الضغوط النفسية والظروف الصعبة. فلا يقبل النقد، ولا يسعى إلى تبرير أقواله وأفعاله.
  • دائم الحفاظ على مبادئه التي يراها، حتى وإن كانت خاطئة.
  • يشعر بالسعادة عند إخفاء الحقائق عن الآخرين.
 

أنواع الشخصية الغامضة

نعم هناك أنواع من الشخصية الغامضة، فقد يكون يُظهر هذا الشخص أنه واثق من نفسه ولا يستطيع أحد أن يعرف ما بداخله، منهم أيضًا من يثير الريبة والقلق حوله، ولكن في نهاية الأمر يقبل السؤال ويبوح بالإجابة عما يخفي. 

هناك نوعان من الشخصيات الغامضة:

  • الشخص المثير للاهتمام

هو شخص لا يُخفي كل ما لديه من معلومات، ويمكنه أن يبوح بجزء بسيط ولكن لا يسرد الأمر بشئ من التفصيل حتى يحتفظ بهويته الغامضة.

  • الشخص الغامض الزاحف

هو شخص مُثير للشكوك، لا يبوح بأي معلومة حتى عند سؤاله مباشرة، ولا يُعطي تفسيراً لأي شئ.

 

كيف تصبح شخصية غامضة في 5 خطوات

  1. الصمت سيد الموقف: يتمتع الشخص الغامض بأوقات كثيرة من السكوت، ولا يتحدث إلا بالقليل من المعلومات السطحية، لا تشارك تفاصيل حياتك الشخصية أو العامة مع الناس
  2. الثقة بالنفس: الشخص الغامض يؤمن بنفسه وقدراته، ولا يعترف بالخطأ ويرى أنه دائمًا على حق.
  3. كن بارعًا في عملك: يتمتع الشخص الغامض بالنجاح في عمله، لأنه يعمل في صمت ولا يتحدث عن نجاحه، فيسعى الجميع وراءه و يبدأون في التساؤل عن سر نجاحه.
  4. استمتع بالشعور بالوحدة: إن الاعتزال والاستمتاع بالوحدة من أهم صفات الشخص الغامض، فغير ذلك سوف تكون متاحًا للجميع في كل وقت وهذا عكس الشخصية الغامضة.
  5. الاستغناء عن الناس: كي تكون شخصًا غامضًا يجب أن يزيد استغناؤك عن الجميع، ولا تستعين بأحد في أي شيء، ولا تهتم بما يحدث في العالم الخارجي.
 

ما الذي يجعل الإنسان غامضًا؟

هناك عدة عوامل تصنع إنسانًا غامضًا، ولكن لم يتوصل الأطباء للسبب الرئيسي في تحول الإنسان إلى إنسان غامض.

ولكن تتكامل الأسباب بين العوامل الوراثية، والعوامل البيئية والتي تتضمن:

العوامل الوراثية

إن للجينات الوراثية دورًا في تكوين شخصية الإنسان، فإن ولادة طفل في وسط عائلة بها أشخاص غامضون يجعله أكثر عرضة للإصابة بالغموض.

العوامل البيئية

إن للبيئة دورًا هامًا في تكوين الشخصية، لذلك يجب مراقبة سلوكيات الأفراد المحيطة بالأطفال في مرحلة تكوين الشخصية، ومن ضمن العوامل الآخرى:

  • الطرق الخاطئة في تربية الأبناء.
  • التعرض لصدمة كبيرة في الطفولة.
  • الخبرات والتعامل مع الأصدقاء.
  • التعرض للتنمر خلال الطفولة.
 

وفي نهاية الأمر أن تكون شخصًا غامضًا فهذه ليس سيءً أبدًا، ولكن الأهم أن تمنح من حولك الاهتمام والاحترام والأمان.

 

المصادر

  1. Hackspirit
  2. mangalorean
  3. howtowhere

المعلومات المقدمة حول هذا الموضوع ليست بديلاً عن المشورة المهنية ، ويجب عليك استشارة أحد المتخصصين المؤهلين للحصول على مشورة محددة تتناسب مع وضعك. بينما نسعى جاهدين لضمان دقة المعلومات المقدمة وحداثتها ، فإننا لا نقدم أي ضمانات أو إقرارات من أي نوع ، صريحة أو ضمنية ، حول اكتمال أو دقة أو موثوقية أو ملاءمة أو توفر المعلومات أو المنتجات أو الخدمات أو ما يتعلق بها الرسومات الواردة لأي غرض من الأغراض. أي اعتماد تضعه على هذه المعلومات يكون على مسؤوليتك الخاصة. لا يمكن أن نتحمل المسؤولية عن أي عواقب قد تنجم عن استخدام هذه المعلومات. يُنصح دائمًا بالحصول على إرشادات من محترف مؤهل.

Choose Your Prefered Language

اختر لغتك المفضلة